تفاصيل أجندة الفعاليات

المؤتمر الدولي للطرق

 المؤتمر الدولي للطرق
موقع
التاريخ
06 - 10 أكتوبر 2019
منظم
دائرة النقل - أبوظبي
نوع
مؤتمر

يتناول المؤتمر الدولي للطرق، منذ العام 1908، أهم المواضيع المتعلقة بمجال البنية التحتية للطرق والنقل البري. وهو عبارة عن فعالية رفيعة المستوى تُنظّم كل أربع سنوات وتجمع تحت رايتها الجمعية العالمية للطرق، والدول الأعضاء فيها وأهم المساهمين في مجال الطرق والنقل البري في العالم. في العام 2015، تمّ تنظيم المؤتمر في سيول، كوريا بتعاون وثيق بين الجمعية العالمية للطرق، ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا.

وقد شارك في المؤتمر ما مجموعه:  114دولة، وحضره نحو 3000 مشارك وتخلّله أكثر من 40 جلسة خاصة.

يُعقَد المؤتمر الدولي للطرق في دورته السادسة والعشرين بمدينة أبوظبي في شهر أكتوبر من العام 2019، حيث سيُشكّل فرصةً مميّزة ليشهد العالم بأسره على التقدّم الاستراتيجي الذي أحرزته الدولة في مجال النقل السطحي. تُقام هذه الدورة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وستكون تحت عنوان "ربط الثقافات - تمكين الاقتصادات" كما سوف يبرهن هذا المؤتمر التزام الإمارات العربية المتحدة بدعم وتعزيز الابتكار في مجال النقل السطحي، والأنفاق، والجسور والبنية التحتية.

أشار تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي إلى الإمارات العربية المتحدة بصفتها الدولة التي تملك أفضل الطرق في العالم منذ العام 2015 وما زالت تحتفظ بهذا اللقب حتى العام 2018. يشهد هذا التكريم الرفيع على الجهود الجبارة التي كانت الدولة وما زالت تبذلها في سبيل بناء إرث غني من الطرق عالية الجودة، إضافة إلى عدد كبير من الخطط الطموحة للمستقبل.

على مدى 111 عاماً، شهد قطاع الطرق من العصر الصناعي حتى الآن رحلة تطوّر مميّزة ومذهلة فعلاً، ونحن اليوم نرفع من شأن هذا القطاع. خلال العام 2019، ستُظهر أبوظبي أفضل قيادة وأنسب حلول مبتكرة لمشكلات منظومة الطرق أمام:

حضور يضم وفوداً من المتوقع أن يبلغ عددهم 5000 شخص، إضافة إلى 300 جهة عارضة وممثلين عن أكثر من 120 دولة في واحد من أكثر الأماكن تقدماً وتطوراً في العالم، مركز أبوظبي الوطني للمعارض

Ongoing Events in the Venue

30 سبتمبر - 02 أكتوبر

معرض ومؤتمر تقنيات التراث في الشرق الأوسط

اعرف المزيد‎
24 أكتوبر - 26 أكتوبر

مؤتمر البكالوريا الدولية أبوظبي 2019

اعرف المزيد‎